اللائحة الدراسية لنظام الساعات المعتمدة

قواعد دراسة المقرر

-يحق للطالب أن يحذف/يضيف أى مقرر قبل نهاية الأسبوع الثاني من بداية الفصل الدراسي (الخريف الربيع) أو الأسبوع الأول من فصل الصيف بعد تعبئة نموذج الحذف أو الإضافة واعتماده من المرشد الأكاديمي.

-يسمح للطالب بالانسحاب من المقرر الدراسي قبل نهاية الأسبوع الثاني عشر من بداية فصلي الربيع والخريف أو الأسبوع السادس من الفصل الصيفي بعد تعبئة نموذج الانسحاب واعتماده من المرشد الأكاديمي.(W)

-لا يسمح للطالب بدخول الاختبار النهائي إلا إذا حضر 75% على الأقل من الساعات التدريسية للمقرر، يخطر الطالب بحرمانه من دخول امتحان نهاية الفصل.(fw)

مواعيد الدراسة:

فصل الخريف: يبدأ السبت الثالث من سبتمبر ولمدة (15) اسبوع دراسي شامل الاختبارات.

فصل الربيع: يبدأ السبت الثاني من فبراير ولمدة (15)  أسبوع دراسي شامل الاختبارات.

فصل الصيف: يبدأ السبت الأول من يوليو ولمدة (8) أسابيع دراسية شاملة الاختبارات.

نظام الدارسة: يسمح للطالب بالتسجيل في فصلي الخريف والربيع في عدد من الساعات لا يزيد عن (16) ساعة معتمدة لكل فصل. كما يسمح للطالب بالتسجيل في فصل الصيف في عدد من الساعات لا يزيد عن (9) ساعات معتمدة. ولا تحسب ساعات تسجيل الرسالة ضمن هذه الساعات.

لا يحسب للطالب المقرر الذى درسه ومر عليه أكثر من خمس سنوات من تاريخ اجتيازه المقرر وحتى وقت الحصول على الدبلوم أو الماجستير أو سبع سنوات حتى وقت الحصول على الدكتوراه.

لا يسمح للطالب بالتسجيل في مقرر دراسي إذا كان له متطلب سابق ويجب عليه أن يجتاز المتطلب السابق أو لا.

تمنح نتيجة مناقشة الرسالة بتقدير مرضي (s) satisfactory أو غير مرضي (u)unsatisfactory ولا تدخل ضمن نقاط التقدير GPA الخاصة بالمواد التى تم دراستها خلال الأعوام السابقة