الخدمات التى تقدمها مكتبة الكلية

1- البحث عن الأوعية المطلوبة من خلال موقع المكتبة الرقمية وتسهيل عملية الاطلاع.

2- الاستعارة الداخلية لطلاب الفرق الأربع وطلاب الدراسات العليا ، وتتم باستدعاء الأوعية من الأرفف من قبل الأخصائيين ، وكذلك تسهيل عملية الاطلاع والاستعارة الداخلية والخارجية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ، علماً بأن الاستعارة مقصورةعلى الكتب فقط ، ولا يجوز استعارة الرسائل العلمية والمخطوطات والدوريات والموسوعات ودوائر المعارف والمعاجم والكتب النادرة والأطالس وأوعية المعلومات غير الورقية.

3- خدمة التصوير وتتم فى إطار لائحة المكتبة حيث 10% من محتوى الوعاء بالنسبة للكتب والدوريات ، والمقدمة والخاتمة وصفحة المراجع فقط بالنسبة للرسائل العلمية.

4- إتاحة الرسائل العلمية لطلاب الدراسات العليا بعد سداد قيمة الاشتراك المُعلن عنها بالمكتبة وهو (بالنسبة للطالب المصرى: خمسة جنيهات عن اليوم الواحد ، عشر جنيهات عن الأسبوع ، خمسة وعشرون جنيهاً عن الشهر ، خمسون جنيهاً عن الترم "ثلاثة أشهر") ، (بالنسبة للطالب الوافد "غير المصرى" فيتم مضاعفة كل بند).

  أما فيما يخص عدد الرسائل المتاحة للباحثين فهى: (3) رسائل عن اليوم الواحد لطالب الماجستير و(4) رسائل عن اليوم الواحد لطالب الدكتوراه، ويسرى سداد الاشتراك والأعداد على جميع الباحثين (المقيدين بالكلية والوافدين) ، غير أن الباحث المقيد بالكلية له حق الاطلاع على رسالة واحدة يومياً مجاناً، وما يزيد عن ذلك يتم تطبيق ما سبق من حيث سداد الاشتراك.

5- عمل الاشتراكات الداخلية للاطلاع على أى وعاء أو رسالة علمية بالمكتبة والخاصة بالطلاب الوافدين سواء المصريين أو الطلاب ذات الجنسيات المختلفة.

6- الإرشاد المرجعى حيث تمكن الطلاب والباحثين من معرفة المواقع الإقليمية والعالمية ذات الصلة بالموضوعات العلمية موضوع البحث.

7- عقد دورات لطلاب قسم المكتبات والمعلومات وتدريبهم على عمليات الفهرسة والتصنيف والإدخال والبحث بشكل فعلى، ومن ثم حصولهم على شهادات معتمدة من الكلية تفيد بالأعمال التى قاموا بالتدريب عليها حتى يتسنى لهم الانخراط بسهولة فى مجال العمل بالمكتبات ومراكز المعلومات.

8- عمل الاشتراكات المجانية بالمكتبة الرقمية من خلال صورة بطاقة الرقم القومى والعنوان البريدى (Email) الخاص بالطالب أو الباحث أو عضو هيئة التدريس ، (ويتيح ذلك الاشتراك تحميل مقالات الدوريات العلمية الأجنبية ، كما يتيح إرسال الإحاطة الجارية السابق ذكرها على العنوان البريدى مباشرة للمشترك).

9- الإحاطة الجارية ، حيث التعريف بأحدث الإصدارات المتاحة بالمكتبة ، والتى وردت من خلال عملية الشراء من معرض القاهرة الدولى للكتاب ، والتى ترتبط بتخصص الباحث الذى قد تقدم للاشتراك بالمكتبة الرقمية.

10- إعلام جمهور المكتبة بموقع المكتبة الرقمية Http\\www.eulc.edu.eg (نظراً لحداثته النسبية) وذلك من خلال وسيلة العرض المتاحة بالمكتبة وإرشادهم بكيفية البحث من خلاله.

11- إتاحة مجلدات الامتحانات الخاصة بالأعوام السابقة لطلاب الفرق الأربع وطلاب التكميلى لجميع الأقسام.

10- تمكين الطلاب والباحثين من عملية الطباعة من خلال Printer.