logo

الرؤية والرسالة والهدف

 anther

الرؤية

أن يحظ خريج الأنثروبولوجيا بالمكانة التي يستحقها وفق إعداده العلمي والبحثي والمهني، وأن تُدرك مؤسسات العمل أهمية خريج الأنثروبولوجيا ضمن منظومة مواردها البشرية على المستوى المحلي والقومي.

 

الرسالة

 رسالة قسم الأنثروبولوجيا في كلية الآداب جامعة الإسكندرية؛ إعداد باحثين متخصصين ومؤهلين في مجال الأنثروبولوجيا والتراث والمتاحف الشعبية؛ عن طريق تزويد الطالب بالمعارف العلمية في مجال الأنثروبولوجيا عامة، والتراث والمتاحف الشعبية مع التركيز على المجتمع العربي والإفريقي ونطاق دول حوض البحر المتوسط لما لها من صلة وثيقة بالمجتمع المصري وثقافته، وإكساب الطالب المهارات المهنية والعملية اللازمة لإجراء البحث الأنثروبولوجي في أنماط مجتمعية متنوعة، وكذا إجراء البحث العلمي في مجالات التخصص؛ من أجل إعداد باحثين قادرين على خدمة  المجتمع، والإسهام في التنمية وحل ما يواجهه من مشكلات على كافة المستويات المحلية والقومية.

 

الأهداف

  1. تزويد الخريجين بالمعارف العلمية وإكسابهم المهارات العامة والمهنية اللازمة للتخصص
  2. إعداد خريج قادرعلي المشاركة في مجالات عديده في سوق العمل و ذلك نظراً لطبيعة الانثروبولوجيا التي تتميز بالشمول
  3. إنتاج بحث علمي متميز في تخصصات الأنثروبولوجيا الفيزيقية و الثقافية و الاجتماعية والتراث والمتاحف الشعبية
  4. التأكيد على عدة من المفاهيم مثل: التنوع العرقي و الثقافي و اللغوي و الديني، وقبول الآخر و الحوار معه ، وتجنب صراع الحضارات والمجتمعات، و احترام خصوصية الثقافات و تفردها، ونبذ العنف بجميع أشكاله و نشر ثقافة التسامح و السلام، وخطورة التمركز العرقي أو التمركز حول الذات والانغلاق عليها.
.مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2022 | جميع الحقوق محفوظة | الموقع الرسمى